علامات التمدد الحمراء والبيضاء “تشققات الجلد”

Black moon
دقيقة للقراءة
علامات التمدد الحمراء و البيضاء

1) ماهي التشققات؟ هي عبارة عن خطوط أو ندوب ظاهرة على سطح الجلد، تحصل نتيجة تعرض الجسم للوزن الزائد، أو تظهر عند النحافة الشديدة، وأيضاً خلال فترة الحمل، وكذلك عند جفاف البشرة تظهر هذه التشققات. وهذه التشققات في بدايتها تظهر بخطوط حمراء، وعند مرور الوقت تتحول إلى خطوط بيضاء، فعندما تكون باللون الأحمر يسهل علاجها، ولكن إن تحولت للون الأبيض فلا يكون من السهل علاجها. كما تظهر عادةً في البطن والأرداف بالإضافة إلى الذراعين و المؤخرة، ويعتبر الأشخاص ذو البشرة الرقيقة الناعمة هم الأكثر عرضةً لتشققات البشرة.

2) خطوات أساسية للتخلص من التشققات.

أولاً: شرب الماء مهم جداً، فلا بد من شرب 2 إلى 3 لتر من الماء يومياً، وفي حالة التعرق الزائد وممارسة الرياضة المكثفة، يجب زيادة شرب كمية الماء المستهلكة يومياً.

ثانياً: الترطيب اليومي، الترطيب هو عامل أساسي ومهم في الحفاظ على بشرة صافية وناعمة، لذلك ترطب البشرة بزيت اللوز أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أثناء الاستحمام. وكذلك المواظبة على الترطيب كل ليلة قبل النوم، يرطب الجسم بشكل كامل أو في أماكن التشققات، الترطيب اليومي يخفف من مظهر التشققات بنسبة80%، ويمنع ظهور علامات تمدد جديدة.

- Advertisement -

ثالثاً: التقشير الأسبوعي، تقشير البشرة مرة أسبوعياً بالسكر البني والقهوة، واستخدام زيت اللوز، بالإضافة إلى زيت جوز الهند، وذلك لتجنب حدوث جفاف البشرة.حيث يتم عمل مساج لمكان الخطوط لمدة دقيقتين ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل، بعد ذلك يتم تدليك المنطقة بزيت جوز الهند، وهذه الطرق تقضي على علامات التمدد والبقع الداكنة.

رابعاً: التمارين الرياضية، عالية الشدة لزيادة إفراز هرمون النمو، الذي يزيد نسبة الكولاجين الضروري للبشرة، على سبيل المثال تمارين الهييت والتاباتا، بالإضافة إلى تمارين الشد.

خامساً: العلاج بالليزر، حيث تستهدف أشعة الليزر الخطوط الحمراء، لأن العلاج بها أسهل، ومن الممكن التخلص من التشققات بنسبة 100%، فعلامات التمدد الحمراء تكون أكثر استجابة للعلاج، من علامات الخطوط البيضاء التي يتطلب علاجها وقت أطول وأكثر من جلسة واحدة للعلاج بالليزر.

سادساً: على النساء الحوامل، ترطيب منطقة البطن كل يوم، وذلك باستخدام زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الزيتون يومياً، لتفادي ظهور علامات التمدد تشققات الجلد.

سابعاً : استخدام الديرمارولر، التي تحتوي على إبر صغيرة تعمل على تجديد الدورة الدموية تحت البشرة.

- Advertisement -

3) في الختام : يجب عليك أن تعلمي عزيزتي أن التخلص من التشققات الجلدية، يتطلب وقت وجهد، حيث إن الطرق العلاجية السابقة تساعدك في التخفيف من التشققات إلى حد كبير، فلا يبقى لها أثر ظاهر ولا تتسبب لك بالانزعاج أو الاحراج.

الترطيب اليومي و التقشير الأسبوعي

المصدر:Sara Pop Fit

- Advertisement -
مشاركة