المذنب الأخضر- تحزيم الشمس

White Star
دقيقة للقراءة
﴿ وَكَأَيِّن مِّنْ آيَةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَمُرُّونَ عَلَيْهَا وَهُمْ عَنْهَا مُعْرِضُونَ﴾ [ يوسف: 105]

المذنب الأخضر- تحزيم الشمس

“هذا هو المذنب الذي تحدثنا عنه قبل أسابيع من الآن وأنه يأتي لأول مرة منذ ما قبل البشرية ممكن حسب معادلته الفلكية

توقف قليلاً هنا وتأمل معي هذه الكلمات الواردة في سورة يوسف

﴿ وَكَأَيِّن مِّنْ آيَةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَمُرُّونَ عَلَيْهَا وَهُمْ عَنْهَا مُعْرِضُونَ﴾ [ يوسف: 105]

المميز بهذا المذنب من غيره العديد من الأشياء أهمها 

- Advertisement -

أولاً : لونه الأخضر 

ثانياً: يستطيع أن يراه الجميع

ثالثاً: يعد مروره لأول مرة

الله أعلم وأحكم 

تامر 🌷🌷”

- Advertisement -

إذا كنت تنظر إلى سماء الليل ورأيت ضوءاً أخضر صغيراً في السماء، فلا داعي للذعر، لم يهبط الفضائيون.

وصل المذنب الأخضر النادر الذي كان يسافر عبر نظامنا الشمسي خلال الشهر الماضي إلى أقرب ممر له إلى الأرض بين 1 فيراير 2023 و 2 فبراير 2023، وفقاً لوكالة ناسا وعلماء الفلك. خلال ذلك الوقت، سيكون المذنب على بعد 26 مليون ميل من الكوكب، وفقاً لعلماء الفلك.

تظهر الصورة المعروضة أمامكم، التي تم الحصول عليها من موقع ناسا، المذنب C/2022 E3 (ZTF) الذي اكتشفه علماء الفلك باستخدام كاميرا المسح واسعة المجال في منشأة زويكي العابرة.

- Advertisement -

تم اكتشاف المذنب C/2022 E3 (ZTF) في مارس 2022 عندما كان بالفعل داخل مدار المشتري. وذلك باستخدام كاميرا مسح واسعة النطاق لمرفق زويكي العابر في مرصد بالومار في مقاطعة سان دييغو، كاليفورنيا. يمكن تمييزه من خلال توهجه الأخضر.


المذنب الأخضر

تم تداول اسم المذنب الأخضر، إذ أن الاسم يشبر إلى ذيله الأخضر الحارق. والذي يحدث بسبب تفاعل كيميائي بين جزيئات الكربون ثنائية الذرة للمذنب (C2) والأشعة فوق البنفسجية من الشمس.

قال علماء ناسا إن المذنب اقترب من الشمس، أو الحضيض، في 12 يناير. أثناء وجوده عند نقطة الحضيض، كان المذنب على بعد 26 مليون ميل (42 مليون كيلومتر) من الأرض، أي ما يعادل حوالي 28٪ من المسافة بين الشمس والأرض. كان المذنب مرئياً لأول مرة لمراقبي النجوم في نصف الكرة الشمالي في بداية الشهر يليه النصف الآخر من الكوكب بعد بضعة أسابيع.

لقد مر C/2022 E3 (ZTF) بالفعل بأقرب نقطة له إلى الشمس. وأدى إلى الحصول على بعض التصوير الفلكي المذهل في جميع أنحاء العالم الذي يظهر الذيل الأخضر المميز للمذنب.

كتبت ناسا على موقعها في 31 يناير 2023: “المذنب مرئي الآن طوال الليل من خطوط العرض الشمالية ولكنه سيتلاشى بالتأكيد من المراقبة السهلة خلال الأسابيع القليلة المقبلة”.

كانت آخر مرة مر فيها المذنب بالأرض قبل 50000 عام، وفقاً لوكالة ناسا. سيكون المذنب قريباً من المريخ بعد أسبوع تقريباً، وفقاً لمخططات علم الفلك.

انت تسير على بركان عظيم!

ما هي المواد التي تتكون منها المذنبات؟ 

تشمل المكونات الرئيسية للمذنبات الغبار والجليد والغازات. ومع ذلك، فإن تحديد التركيب المادي الدقيق للمذنب يمكن أن يساعد الباحثين في معرفة المزيد عن تكوين نظامنا الشمسي.

تتفكك طبقات المذنب تحت حرارة الشمس، مما يسهل على العلماء التحقيق في تكوينه كلما اقترب من الشمس.


يمكن تمييزه بسهولة

يمكن استخدام ذيول المذنب الشرائطية من الغبار والجسيمات المشحونة. بالإضافة إلى الذيل الأخضر الذي يحيط به، لتمييزها عن النجوم، ما هي المذنبات التي تتكون منها؟

مع اقتراب المذنب من الشمس، تتراكم الغبار والجزيئات المشحونة حوله، مما يتسبب في تسامي جليده، أو يتحول على الفور إلى غاز.

عند النظر إليه من خلال التلسكوب، يبدو المذنب ضبابياً نتيجة لذلك. والذيل هو عبارة عن سحابة من الغازات تحيط بنواة المذنب. في بعض المذنبات، تحيط سحابة من غاز الهيدروجين بالذيل. وقد يصل عرض سحابة الهيدروجين هذه إلى 3 ملايين كيلومتر (حوالي مليوني ميل).

زمن الأوبئة – الوباء الثلاثي

أهمية الحدث الفلكي – دراسات الأستاذ ثامر

تحدث الأستاذ ثامر عن هذه الظاهرة الفلكية وشرح أهميتها كحدث فلكي وجزء من أحداث قادمة. للمزيد من المعلومات راجع فيديو 7 يناير 2023 بعنوان “تروها كعين الشمس، ظاهرة فلكية بعد أيام ينتظرها المليارات بذيلها ونجمتها”– الدقيقة 3:30@.

وتحدث الأستاذ ثامر عن دراسة بعد حصول الحدث الفلكي (الذي أسماه تحزيم الشمس) وأنه سوف يكون هنالك ثلاثة شروط لهذا الحدث

الشرط الأول؛ أن يقع هذا الحدث بوجود أوبئة، وبالفعل يوجد أوبئة. 

المسألة الثانية؛ سوف تكون هناك حرب قائمة أو معركة قائمة ما بين طرفين أو معسكرين؛ معركة كبيرة ينقسم بها العالم إلى نصفين كما هي واقعة الآن ما بين موسكو وما بين كييف.

المسألة الثالثة؛ بعد حصول الوباء وتزامناً مع الحدث الفلكي، وتزامنًا مع المعركة القائمة يوجد لديك ما يسمى حيرة في البحار. 

والله أعلم وأحكم


المصدر: وكالات إخبارية + NASA + قناة الفلك والجفر مع ثامر

إقراء/ي أيضاً | أنت تسير على بركان عظيم! 

مشاركة